-->

كيفية اصلاح اللوحة الام Motherboard التالفة بالتفصيل و الشرح



مع تقدم التكنولوجيا ، تقلص أجهزة الكمبيوتر تدريجياً في الحجم ، ويحدث التأثير الأكثر عمقًا لهذا التغيير على اللوحات الأم. تُعرف اللوحة الأم أيضًا بلوحات المنطق في أجهزة Apple. هذا هو ثنائي الفينيل متعدد الكلور المركزي في جهاز الكمبيوتر. في أيامنا هذه ، أصبحت اللوحات الأم أو لوحات المنطق صغيرة جدًا لدرجة أن معظم مصلحي الأجهزة المحمولة يفكرون في استبدال الجزء بدلاً من استثمار وقتهم الثمين في إصلاحه.

النظر في الكمبيوتر كمبنى واللوحة الأم باعتبارها حجر الأساس لها. يصبح من الواضح بعد ذلك ما إذا كان أي ضرر يلحق باللوحة الأم يمثل مشكلة ، لكن ليس من المستحيل إصلاح اللوحة الأم التالفة.

لذلك ، دعونا نبدأ في رحلة لاكتشاف كيف يمكن للمرء إصلاح اللوحة الأم التالفة.

تعرف عن أنواع اللوحة الأم
ما لم يكن متخصص الإصلاح قد اكتسب معرفة بأنواع مختلفة من اللوحات الأم ، فسيظل من الصعب عليه اتخاذ أي إجراء ملموس.

على سبيل المثال ، هناك اللوحات الأم AT وهي الأقدم واللوحات الأم ATX التي أصبحت شائعة في التسعينيات. يوجد أيضًا اللوحات الأم LPX و BTX و Pico BTX و Mini ITX.

فهم المكونات المختلفة
تحتوي اللوحة الأم على العديد من المكونات حيث يؤدي كل منها وظيفة مميزة. بدون تطوير فهم متعمق لهذه المكونات ، لن يتمكن أخصائي الإصلاح من تحديد السبب الجذري للمشكلة في اللوحة الأم. بعض هذه المكونات هي وحدة المعالجة المركزية ، وذاكرة الوصول العشوائي ، BIOS ، حافلات التوسع ، وهلم جرا.

امتلك أدوات الإصلاح الصحيحة
من المهم أن يكون لديك الأدوات المناسبة لإصلاح اللوحة الأم التالفة. عدم وجود الأدوات الصحيحة يؤدي فقط إلى الإجهاد والارتباك أثناء مهمة الإصلاح. لذلك ، يجب على المتخصصين في الإصلاح الانتباه إلى جمع الأدوات الصحيحة التي هي كما يلي:

عام مفك مجموعة
المحمولة مستقل المجهر الرقمي
pcb حامل الهاتف الخليوي
محطة لحام

تحديد المشكلة الأساسية
عندما يقول شخص ما اللوحة الأم قد مات ، حان الوقت للتفكير مرة أخرى. من غير المحتمل أن تتلف اللوحة الأم عالية الجودة فجأة ما لم يكن هناك ضرر صاعق. في معظم الأحيان ، الجاني الحقيقي هو مصدر طاقة ميت. لذلك ، من الأفضل أولاً استثمار الوقت في تحديد السبب الجذري للمشكلة.

في بعض الأحيان ، حتى لو كان مصدر الطاقة على ما يرام ، فقد تفشل اللوحة الأم في العمل بسبب خطأ بسيط أثناء تجميع مكوناتها أو اتصال معيب. ومع ذلك ، إذا كان الضرر ناجمًا عن انسكاب الماء ، فإن استخدام منظف بالموجات فوق الصوتية يمكن أن يحل المشكلة.

أخيرًا ، إذا بدا أن تشخيص المشكلة يستغرق وقتًا طويلاً ، وحتى بعد تجربة كل طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، فإن اللوحة الأم لا تعمل ، فمن الحكمة البحث عن خدمة إصلاح اللوحة المنطقية الاحترافية من الخبراء.
مدونة الارباح
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة منوعات .

جديد قسم : يرامج

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع
اعلان اخر الموضوع
اعلان فوق مقالات ذات صله