-->
7 فوائد لعب ألعاب الفيديو
فوائد لعب ألعاب الفيديو



يكمن لألعاب الفيديو أن تساعد الأطفال على تطوير الكثير من المهارات الجيدة شريطة أن يلعبوا هذه الألعاب باعتدال. يركز الآباء بشكل أكبر على مخاطر هذه الألعاب. ما يتعين عليهم القيام به هو النظر في الفوائد المحتملة لتشغيلها على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من المنصات. في الواقع ، يمكن لألعاب الفيديو أن تجعل الأطفال يطورون مهارات معينة يمكن أن تساعدهم كثيرًا في حياتهم. فيما يلي بعض الفوائد التي يمكن أن يستمتع بها الأطفال إذا لعبوا ألعابًا باعتدال.

مهارات حل المشاكل

بقدر ما يذهب تطور الدماغ للأطفال ، تلعب ألعاب الفيديو دوراً كبيراً. على سبيل المثال ، تتطلب لعبة Legend of Zelda من لاعبيها التخطيط والتفاوض والبحث واستخدام الأساليب المختلفة للانتقال إلى المستويات التالية. بصرف النظر عن هذا ، فإن العديد من الألعاب الحديثة مثل Defenders of the Core و Bakugan تؤدي إلى مهارات حل المشكلات.

الاهتمام بالثقافة والتاريخ

تحفز بعض ألعاب الفيديو الأطفال على البحث والقراءة. على سبيل المثال ، قد يشجع عصر الإمبراطوريات والحضارة وعصر الأساطير الطفل على الاهتمام بالثقافات القديمة والعلاقات الدولية والجغرافيا وتاريخ العالم. في كثير من الأحيان ، تتيح هذه الألعاب للأطفال تصميم أو تبديل الخرائط وأنواع مختلفة من المحتوى. نتيجة لذلك ، يكتسبون مجموعة متنوعة من المهارات الفنية والإبداعية. في الوقت نفسه ، لديهم الكثير من المرح.

تكوين صداقات جديدة

على عكس الآباء ، يأخذ الأطفال ألعاب الفيديو كنوع من النشاط الاجتماعي. في الواقع ، تتيح هذه الأنشطة للأطفال تكوين صداقات جديدة للتسكع معهم. وفقا للدراسات البحثية ، يميل الأولاد للعب مع مجموعة كبيرة من أصدقائهم عبر الإنترنت.

تشجيع ممارسة

في دراسة بحثية ، تعلم الأولاد تحركات جديدة من ألعاب الفيديو ، خاصةً الألعاب الرياضية. جمال ذلك هو أنهم كانوا قادرين على ممارسة الحركات على ألواح التزلج أو في ملاعب كرة السلة. بصرف النظر عن هذا ، اعتمد بعض اللاعبين رياضات جديدة عندما لعبوا ألعاب فيديو جديدة.

شعور المنافسة

بالنسبة للأولاد ، تعد المنافسة أمرًا رائعًا ، خاصةً عندما يستمتعون في نفس الوقت. لذلك ، ألعاب الكمبيوتر أو الهاتف الذكي هي وسيلة رائعة لإثارة شعور المنافسة لدى الأطفال. إن الشيء العظيم هو أن هذه الألعاب هي طريقة أكثر أمانًا للتعبير عن رغباتها التنافسية.

فرصة للقيادة

عند اللعب في مجموعات ، يتناوب الأطفال على أساس مستويات مهاراتهم. وفقًا لبعض الخبراء ، يميل الأطفال الذين يلعبون الألعاب عبر الإنترنت في مجموعات إلى اكتساب مهارات قيادية مثل تحفيز وإقناع الآخرين. في الواقع ، تمنح الألعاب متعددة اللاعبين الفرصة للأولاد للمشاركة في شؤون فريق مختلط السن.

فرصة للتدريس

يساعد الأطفال بعضهم البعض في لعب لعبة جديدة. نتيجة لذلك ، يطورون مهارة أخرى مهمة: التدريس. التعليم فن وليس الجميع معلم جيد. ومن المزايا الأخرى لهذه الألعاب أنها تساعد الأطفال على تطوير مهارات التواصل والمهارات الاجتماعية.

مدونة الارباح
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة منوعات .

جديد قسم : العاب

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع
اعلان اخر الموضوع
اعلان فوق مقالات ذات صله